الانتقال الى منزل جديد مرتبط بالحماس والإثارة، إلا أنه عملية مرهقة ويمكن أن تؤدي إلى القلق، خاصةً عندما يتعين علينا معرفة كيفية تعبئة وتغليف الاثاث في المنزل بالكامل.

لذلك دعونا نتعلم قواعد كيفية تعبئة وتغليف الاثاث للنقل لتجنب الضغط العصبي غير الضروري والقيام بذلك بسرعة وكفاءة وقبل كل شيء بأمان.

كيفية تعبئة وتغليف الاثاث للنقل

لن يتم نقل شقة أو منزل  بدون مواد وأدوات تعبئة وتغليف الاثاث ، خاصة عندما يتعلق الأمر بـ كيفية تعبئة وتغليف الاثاث في المطبخ، فهو من الغرف الأكثر صعوبة نظرا لتكدس الأشياء بها وحساسيتها للكسر ايضًا، دعونا نتعرف على أهم مستلزمات تعبئة وتغليف اثاث التي يجب تحضيرها اولا.

الخطوة 1: تحضير مستلزمات التعبئة والتغليف

  • قبل أن نبدأ في تعبئة مطبخك وغرفك الأخرى في صناديق من الورق المقوى ، تأكد من تقدير عدد الصناديق التي ستحتاجها بعناية.
  •  بالطبع ، يعتمد عدد الكراتين على عدد أشيائنا وحجمها ونوعها وتغليفها.
  •  يمكننا شراء مواد التعبئة والتغليف أو أخذها من شركة نقل أو الحصول عليها ، على سبيل المثال ، من متجر.
  •  من الأفضل أن تكون الصناديق الكرتونية المعدة لتعبئة الاثاث متينة، سيتم ضمان ذلك من خلال ورق مقوى من خمس طبقات على الأقل بوزن عالٍ.
  •  نحتاج أيضًا إلى تحضير المقص ، وشريط لاصق عريض ، بالإضافة إلى غلاف الفقاعات ، وبلاستيك التغليف ، والصحف القديمة والبوليسترين (الفوم) – على شكل قطع.

الخطوة 2: التنظيف الشامل والفصل

  • عند التنظيف ، اتضح أنه يمكن التخلص من بعض الأشياء، التنظيف الشامل ضروري ، لأننا لم نعد بحاجة إلى كمية كبيرة من الحلي لدينا ، ولا نستخدمها أو تالفة.
  •  بفضل هذا ، سنوفر مساحة – في الصناديق وفي مكان الإقامة الجديد ، وفي نفس الوقت سنعمل على تسهيل الانتقال نفسه.
  • حول كيفية تعبئة وتغليف الاثاث ـ من الجيد تقسيم العناصر المحددة إلى عدة فئات – على سبيل المثال الأثاث ،  والأجهزة المنزلية ،  والإلكترونيات ، والملابس ، والأطباق وأدوات المائدة ،  والزخارف الزجاجية ، والكتب ، ومستحضرات التجميل ،  وأجهزة الكمبيوتر ،  وما إلى ذلك، وهذا سيسهل علينا الاستعداد لحزمها ونقلها إلى مكان جديد.
كيفية تعبئة وتغليف الاثاث
كيفية تعبئة وتغليف الاثاث

الخطوة الثالثة: التعبئة

الخطوة التالية هي تعبئة وتأمين العناصر التي يتم نقلها، لجعلها سلسة قدر الإمكان ، يجدر تعلم بعض الحيل بحسب خبراء شركة سماء المملكة.

إذا كنت لا تعرف كيفية تعبئة وتغليف الاثاث ، خاصة تلك الحساسة منها للتنقل ، يمكنك استخدام خدمات المحترفين. لن تزودك شركة النقل بإكسسوارات التغليف الضرورية فحسب ، بل ستساعدك أيضًا على الاستعداد للنقل الآمن .

أقرأ المزيد: 8 خطوات مهمة قبل الانتقال الى منزل جديد

كيفية تعبئة أغراض المطبخ

  • تعبئة مطبخك ليست مهمة سهلة، إنها عملية شاقة وتستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب بضع ساعات.
  •  تتمثل إحدى طرق تسهيل هذه المهمة في تعبئة مطبخك في علب كرتونية حسب النوع.  على سبيل المثال ، أدوات المائدة معًا ، وكذلك المواد الغذائية والكيماويات ومستلزمات المطبخ.
  •  بفضل هذا ، عند التفريغ ، يمكننا بسهولة العثور على العناصر ذات الصلة ، دون البحث عنها في صناديق مختلفة، سيتم نقل المطبخ الجديد بسرعة ، ولن تغمرنا الأشياء غير الضرورية في الوقت الحالي.

كيفية تعبئة وتغليف الاثاث ـ تجهيز الأثاث والإلكترونيات والأجهزة المنزلية للنقل؟

  • إذا كان لدينا أجهزة منزلية يمكن تفكيكها ، فاستخدم هذا الخيار ، تمامًا كما هو الحال عند نقل الأثاث K هذا يجعل المعدات أسهل بكثير في النقل.
  • عندما يتعلق الأمر بالأجهزة المنزلية ، يجب تأمينها مسبقًا.
  •  من الأفضل إذابة الثلج من الثلاجات أو المجمدات قبل يوم واحد على الأقل وغسلها ، وبفضل ذلك سنتجنب الروائح الكريهة.
  • بالطبع نقوم بنقل أجهزة من هذا النوع بدون محتويات ، بينما الأثاث عبارة عن أجزاء مفككة تكون متحركة وقد تتلف بطريقة ما أثناء النقل – نحن نتحدث عن أرفف أو أدراج أو شبكات.

كيفية تعبئة وتغليف الاثاث القابل للكسر

يمكن أن تبدو عملية التعبئة نفسها سهلة حتى نبدأ في تجهيز العناصر الحساسة للنقل، يتعلق الأمر بشكل أساسي بأدوات المائدة أو أدوات المائدة أو الحاويات الزجاجية أو العناصر الأخرى التي يمكن أن تتلف بسهولة أثناء التنقل والنقل.

قبل أن نقوم بتعبئة العناصر الحساسة ، يجب تحضير الحاويات بشكل صحيح –  من الأفضل تبطين الأجزاء الداخلية بالصحف المجعدة ، بينما يمكن أيضًا تغليف العناصر نفسها بغلاف فقاعي أو مادة ناعمة .

يجب عدم تعبئة الملحقات الحساسة والمعرضة للإصابة مع الأشياء الثقيلة التي قد تتلف أدوات المائدة أو الزجاج عند الحركة. يمكنك أيضًا نقل أغلى معدات المطبخ بنفسك ، وبفضل ذلك سنتأكد من عدم تعرضها للتلف.

كيفية تعبئة وتغليف الاثاث للنقل

يجب أن تتم التعبئة نفسها على عدة مراحل:

  1. كل كرتونة نعتزم ملؤها بالعناصر المراد نقلها إلى مكان جديد يجب أن يتم  لصقها من الأسفل عند النقل ، حتى لا يتم فتحها فجأة أثناء النقل.
  2.  يجب أن نرتب بعناية كل الأشياء في صناديق من الورق المقوى ، إن رميها بشكل غير متماسك يعني أننا سننفد بسرعة من مساحة الأشياء الأخرى التي ننوي نقلها، التكديس مهمة تستغرق وقتًا طويلاً ، ولكنها ستسمح لك بإخراج الحقائب بسرعة في مكان جديد بعد انتهاء النقل، لذلك لا تتعجل كثيرا، يمكنك إخفاء جميع العناصر في الشقة بشكل منهجي قبل أسابيع قليلة من الانتقال المخطط له من أجل كيفية تعبئة وتغليف الاثاث بعض الأشياء في يومها.
  3. من الجيد  تقسيم الأشياء في صناديق حسب الموضوع ووصفها ، على سبيل المثال ، سيحتوي أحدهما على كتب فقط ، وسيحتوي الآخر على أدوات المائدة وأدوات المائدة ، وسيحتوي الآخر على الملابس ومستحضرات التجميل. يجب ألا نضع الكثير من العناصر الثقيلة في علبة واحدة كبيرة، سيكون من الصعب نقلها إلى سيارة ثم إحضارها إلى شقة جديدة، هناك احتمال كبير ألا يدوم الورق المقوى وأن ينكسر الورق المقوى ، الأمر الذي سيضع أغراضنا في الشارع ويتعين علينا تعبئتها مرة أخرى.
  4. من الأفضل ترك الصناديق الكبيرة للوسائد ، واللحف ، والمفارش والملابس ،  والصناديق الأصغر لتعبئة جميع الأغراض الثقيلة . لا يمكنك إعادة تغليف الصناديق ، أي وضع الكثير من العناصر فيها مرة واحدة، يجب أن يغلق الصندوق بسهولة. بعد الالتصاق بالرقائق ، يجب عدم دفع الجدران للخارج.
  5. إذا كانت لدينا معدات إلكترونية ليتم نقلها  ، فيجب أن نضعها في صناديق أصلية مع إدراج البوليسترين (الفوم) ، مما سيحميها من التلف أو التلف أثناء النقل. عندما يتم التخلص من الصناديق الكرتونية منذ فترة طويلة ، يمكنك العثور على صناديق أخرى ، ولكن تذكر حماية المعدات باستخدام غلاف الفقاعات والشد وقطع البوليسترين.
  6. أهم شيء في كيفية تعبئة وتغليف الاثاث  : لا تقم بتعبئة العناصر اليومية الضرورية بالنسبة لنا – المحفظة أو المستندات أو مفاتيح الشقة أو مفاتيح السيارة – في علب كرتون.
أقرأ أيضًا: مواد تغليف الاثاث
كيفية تعبئة وتغليف الاثاث
كيفية تعبئة وتغليف الاثاث

ما هي أهم مواد تغليف الاثاث

بعد معرفة  كيفية تعبئة وتغليف الاثاث  ، يعد تأمين الممتلكات أثناء النقل أحد أهم عناصرها، من أجل وصول أثاثنا وملابسنا وأدواتنا إلى وجهتهم سليمة ، من المهم إعدادها بشكل صحيح.

فيما يلي قائمة بالإمدادات الأساسية التي يجب عليك شراؤها قبل الانتقال:

  • غلاف بلاستيك الفقاعات
  • شريط لاصق
  • صناديق من الورق المقوى (ستكون مفيدة لتعبئة الكتب أو الزهور في الأواني)
  • حشوات بلاستيكية من البوليسترين
  • رقائق مطاطية (على سبيل المثال لنقل الملابس والصور)
  • ملصقات واقلام ترقيم
  • ورق التغليف أو المناشف (خاصة لنقل العناصر مثل المرايا والبورسلين والزجاج والثريات)
  • أحزمة الأمان القطنية ستحمي الأثاث من الحركة
  • بطانيات لحماية الاثاث

يمكنك الحصول على كل هذه المنتجات في محلات السوبر ماركت المخصصة للبناء أو يمكننا العثور عليها في المنزل.

كيفية تعبئة وتغليف الاثاث، قبل البدء في تثبيت الأثاث والأشياء الحساسة ، قم بإزالة جميع الأجزاء المتحركة ، مثل: الأرفف (خاصة تلك الزجاجية) ، والنوافذ المتحركة ، والمفاتيح من الأقفال، بعد إزالة هذه الأجزاء ، تحتاج إلى لف كل منها بورق واقٍ ، ويفضل أن يكون غلافًا فقاعيًا.