افخم احياء الرياض ، الرياض هي العاصمة بالإضافة إلى كونها أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية ويبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة ، وهي واسعة ومترامية الأطراف مع الثقافة العربية في جميع أنحاء.

هناك العديد من المواقع التاريخية مثل الحصون القديمة والقصور التي يمكن رؤيتها وهناك مجموعة من المتاحف المثيرة للاهتمام لاستكشافها. الرياض هي موطن للعديد من مراكز التسوق الحديثة وكذلك الأسواق التقليدية وهناك الكثير من الأنشطة للمشاركة فيها.

تعرف على افخم احياء الرياض بالترتيب

6 من افخم احياء الرياض

1ـ حي العليا

أفضل منطقة للإقامة في الرياض هي حي العليا الذي يقع في وسط المدينة. هذا الحي لا يعلى عليه لجميع أنواع الفنادق وهو منطقة التسوق الرئيسية مع أنواع حديثة وتقليدية من المتاجر التي تصطف في الشوارع جنبًا إلى جنب مع العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات العالمية.

برج الفيصلية ومركز المملكة قريبان بشكل استثنائي وهناك العديد من مناطق الجذب السياحي الأخرى بالجوار.

حي العليا ، افخم احياء الرياض وأفضل منطقة للإقامة في الرياض

تشتهر منطقة العليا بكونها قلب المدينة وروحها وتتم الإشادة بها لأنها منطقة عربية في كل مكان. هذا الحي هو أيضًا المنطقة المالية الرئيسية ، وبالتالي فهو موطن للعديد من ناطحات السحاب الشاهقة ، مما يعطي الأفق عامل “رائع” وهناك فرص كبيرة لالتقاط الصور. أحد أقرب مناطق الجذب السياحي من الفنادق في العليا هو أحد أطول المباني في الدولة وهو مركز المملكة.

هذه قطعة معمارية تحبس الأنفاس ، تقف على مقربة من ألف قدم وتضاء بشكل رائع في الليل وتحظى بالعديد من المعجبين. في المركز ، ستجد مركزًا تجاريًا به أرضيات خاصة ضخمة لكل جنس ، وتبيع المتاجر أشياء وأشياء مختلفة مثل الملابس والمجوهرات. يحتوي المركز أيضًا على العديد من الشقق باهظة الثمن بالإضافة إلى كونه موطنًا لأحد أفخم الفنادق في المدينة ، فندق فورسيزونز الرياض.

ومع ذلك ، بالإضافة إلى الذهاب للتسوق ، فإن السبب الرئيسي لزيارة مركز المملكة هو تجربة Skybridge والتي توجد في الجزء العلوي من المبنى ، مما يمنحك بعضًا من أفضل المناظر في المدينة حيث أنها مسطحة إلى حد كبير. من المعالم السياحية الرئيسية الأخرى المتحف الوطني ، التي لديها العديد من المعارض حول جوانب مختلفة تتعلق بتاريخ البلد وثقافته وهناك العديد من الأدلة لاستكشافها. في الطرف الآخر من حي العليا ، يوجد رمز آخر مألوف ، وهو برج الفيصلية.

هذا المكان هو ناطحة سحاب أخرى عالية بشكل استثنائي وتشتهر بشكلها الفريد من نوعه على شكل قلم حبر جاف وعلى وجه الخصوص المطعم الفاخر في الجزء العلوي من البرج جنبًا إلى جنب مع صالة السيجار ، والتي تحيط بها كرة ذهبية. يحتوي المبنى نفسه على مركز تسوق به العديد من العلامات التجارية الرائدة ، حيث يمكن شراء العديد من الأشياء مثل الإلكترونيات والملابس والمواد الغذائية. بين نقطتي الاهتمام ، يمتلئ الشريط بمراكز التسوق ويمكنك ملء بقية أيامك بالبحث حول كل منها وستجد أي شيء وكل شيء. إذا كنت تحب كرة القدم ، فتوجه إلى الاستاد الضخم على طول شارع الملك فهد ، رغم أن هذا محظور على النساء.

لن تنفد أبدًا أماكن تناول الطعام في المدينة وستلاحظ أن العديد منهم يجدون أنفسهم داخل مراكز التسوق ، ولكن ألق نظرة على جميع الشوارع الرئيسية في المنطقة وستجد الكثير منها مع مناظر أفضل.

إن الشيء العظيم في العليا افخم احياء الرياض ، هو اختيار المأكولات مع عدد لا يحصى من المطاعم التقليدية الباكستانية والهندية ولكن هناك أيضًا أنواع أوروبية وأمريكية وأنواع أخرى. لقضاء ليلة رومانسية ، جرب موندو أو سبازيو ، اللذان يحتويان على أطعمة عالية الجودة وأروع المناظر. كونها دولة إسلامية ، لا تسمح المملكة العربية السعودية ببيع المشروبات الكحولية ، لذلك لا توجد بارات أو نوادي ليلية أو حتى دور سينما لهذا الأمر ولكن هناك العديد من المقاهي التي تقدم الشيشة. يذهب الوافدون في البلد إلى مناطقهم السكنية الخاصة حيث يقيمون حفلات ، لذلك إذا كنت ترغب في الشرب ، فقد يكون من المفيد أن تسأل أجنبيًا.

2ـ حي المربع

المربع هذه المنطقة هي واحدة من افخم احياء الرياض ، وهي من أقدم المناطق في المدينة وتستضيف بشكل غير مفاجئ بعضًا من أفضل مناطق الجذب. قلعة المصمك هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في الحي ، وهي مصنوعة من الطين والطين وتم بناؤها في القرن التاسع عشر وتشتهر بشكل خاص بالمصارعة بين الجيوش المختلفة. قصر المربع هو قصر آخر تم بناؤه من الطين والطين ، وقد بناه الملك عبد العزيز آنذاك لأنه كان يريد شيئًا أفضل من حيث الدفاع ويصعب التغلب عليه. مكان آخر مثير للاهتمام هو ميدان الديرة ، المعروف باسم المكان الذي يقطعون فيه رؤوس المحكوم عليهم علانية ، وهذا يحدث عادة في نهاية الأسبوع.

للتسوق ، هناك عدد قليل من مراكز التسوق في المنطقة ولكن حاول الوصول إلى سوق الثميري ، وهو أشهر الأسواق التقليدية في المدينة والمتخصص في السلع العربية مثل الفخار والسجاد والمجوهرات. في ارقى احياء الرياض يوجد عدد لا بأس به من المطاعم العربية التقليدية ولكن الفنادق شحيحة وليست بنفس جودة حي العليا.

 3ـ حي الحمرا

الحمراء هي منطقة سكنية راسخة في قلب الرياض ، تشتهر بالفيلات الفاخرة والشقق الراقية ووسائل الراحة الراقية. فهي موطن لكثير من المغتربين والأثرياء السعوديين ، الذين يقدرون بيئة الحي الآمنة والهادئة ، فضلاً عن قربها من بعض أفضل المدارس والمستشفيات ومراكز التسوق في المدينة.

كما أن المنطقة متصلة جيدًا بأجزاء أخرى من المدينة ، وذلك بفضل قربها من الطرق السريعة الرئيسية وخطوط النقل العام. نتيجة لذلك ، فهو خيار شائع للمهنيين والعائلات الذين يقدرون الراحة والراحة والرفاهية.

4ـ حي الملقا

الملقا هو حي سكني شهير آخر في الرياض ويعد من افخم احياء الرياض ، ويقع في الجزء الشمالي الغربي من المدينة. تشتهر بفيلاتها الفسيحة وحدائقها الخضراء وأجواءها العائلية ، مما يجعلها الخيار الأفضل للمغتربين والعائلات السعودية على حدٍ سواء.

تخدم المنطقة محلات السوبر ماركت والمطاعم وغيرها من المرافق ، بالإضافة إلى العديد من المدارس الدولية ومرافق الرعاية الصحية. كما أنه متصل جيدًا بوسط المدينة وأجزاء أخرى من الرياض ، وذلك بفضل قربه من الطرق السريعة الرئيسية وخطوط النقل العام.

5ـ الحي الدبلوماسي

الحي الدبلوماسي هو حي فريد من نوعه في الرياض وهو من  ارقى احياء الرياض ، يقع في الجزء الشمالي الغربي من المدينة. فهي موطن للعديد من السفارات الأجنبية ، والإقامات الدبلوماسية ، والمنظمات الدولية ، فضلاً عن العديد من الفنادق الفخمة والمطاعم ومراكز التسوق.

تشتهر المنطقة بمساحاتها الخضراء المورقة وشوارعها النظيفة وحراسة مشددة ، مما يجعلها من أكثر الأحياء المرغوبة والأكثر أمانًا في الرياض. كما أنها مخدومة جيدًا بواسطة وسائل النقل العام ، مما يجعل من السهل السفر إلى أجزاء أخرى من المدينة وهذا ما يجعل الحي الدبلوماسي من افخم احياء الرياض .

6ـ حي النفل

النفل هو حي سكني هادئ ومحاط بالأشجار في الرياض ، ويقع في الجزء الشمالي الشرقي من المدينة. تشتهر بفيلاتها الفسيحة وشوارعها التي تصطف على جانبيها الأشجار وأجواء صديقة للأسرة ، مما يجعلها الخيار الأفضل للمغتربين والعائلات السعودية.

تخدم المنطقة محلات السوبر ماركت والمطاعم وغيرها من المرافق ، بالإضافة إلى العديد من المدارس الدولية ومرافق الرعاية الصحية. كما أنه متصل جيدًا بوسط المدينة وأجزاء أخرى من الرياض ، وذلك بفضل قربه من الطرق السريعة الرئيسية وخطوط النقل العام.

افخم الاحياء بالرياض

افخم الاحياء بالرياض ، الرياض لديها مجموعة من خيارات الإسكان لتناسب جميع أنواع الميزانيات وأنواع الباحثين عن المنزل. بالنسبة للجزء الأكبر ، سيوفر أصحاب العمل الوافدون (أو على الأقل يقترحون) مساكن مناسبة نيابة عنك.

في معظم الحالات ، يُقترح أن تعيش أنت وعائلتك في مجمع (كومباوند) ، ويفضل ألا يكون بعيدًا جدًا عن المكتب. بالنسبة لأولئك منكم الذين يبدأون مغامرتك السعودية الجديدة بمفردهم ، يمكن أن تكون الخيارات أكبر بكثير وقد لا تكون مقيدًا بالفقاعات الموجودة داخل هذه المجتمعات المسورة.

قبل كل شيء ، تأكد من أن صاحب العمل يوضح ما هو الإعداد. إذا كانوا يوفرون لك سكنًا (أو يمنحونك بدل سكن لمساعدتك في العثور على سكنك الخاص) ، فهذه مكافأة واضحة. في جميع الحالات الأخرى ، تأكد من التسوق والعثور على منزل جديد لا يناسب أغراضك فحسب ، بل يناسب ميزانيتك أيضًا ، ارقى احياء الرياض .

افضل احياء الرياض

1ـ الكومباوندات السكنية

معظم الشركات الكبرى التي تجلب الكفاءات الأجنبية لملء الشواغر ستفضل دائمًا أن تعيش في كومباوند. توفر الكومباوندات السكنية في الرياض منزلاً من المنزل لأولئك العمال الذين يتمتعون بشعور من الألفة في حياتهم اليومية. المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية والاجتماعية وحتى دور السينما – يمكنك العثور عليها جميعًا داخل الأسوار الآمنة لمجتمعك الجديد.

يمكن القول إن افخم الاحياء بالرياض الأكثر شعبية من بين هؤلاء (للوافدين على الأقل) هم الحمزة ، المنازل العربية ، أريزونا ، قرطبة ، فال وغرناطة. لكل منها هوية فريدة ومجموعة من وسائل الراحة ، جنبًا إلى جنب مع تقويم اجتماعي مليء بالأحداث التي ستضمن أنك لن تشعر أبدًا وكأنك بطة خارج الماء.

أما عن تكلفة السكن في كومباوند في افخم الاحياء بالرياض ، فالإيجارات تتراوح بين 50.000 ريال سعودي و 500.000 ريال سعودي سنويًا. من الواضح أن اختيار سكن في افضل احياء الرياض يعتمد على حجم عائلتك أو اختيارك للسكن.

2ـ شقق أو فيلات خاصة

من الواضح أن الحياة في الكومباوند قد لا تناسب الجميع ، وهذه حقيقة واضحة بشكل خاص بالنظر إلى السرعة التي يمكن بها اقتناص المساكن في المرء. إذا كنت على استعداد للتفكير خارج الصندوق قليلاً وتميل أكثر إلى رفض “القاعدة” ، فنحن نوصيك بكل سرور بالعثور على السكن المناسب لك داخل افضل احياء الرياض .

يمكن أن يوفر القيام بذلك العديد من المكافآت ، بما في ذلك فرصة العيش في برج المملكة المذهل تمامًا أو في العليا بمطاعمها الرائعة والحياة الليلية الصاخبة. مرة أخرى ، العقارات في مثل هذه الأماكن مرغوبة للغاية ولن تكون معروضة في السوق لفترة طويلة. لا تخف من القيادة في أنحاء الرياض للعثور على مكان يناسب جميع المربعات حقًا.

هناك العديد من افخم الاحياء بالرياض التي لديها قدر مذهل لتقدمه ، جنبًا إلى جنب مع الشعور بالانغماس الذي لا يأتي داخل المجمع. يمكن أن تكون الإيجارات أرخص بكثير أيضًا ، مع توفر شقق جيدة الحجم مقابل حوالي 30 ألف ريال سعودي سنويًا.

كيف تعثر على سكن مناسب في افخم الاحياء في الرياض

بالنسبة لأولئك الذين لم يكونوا مرتبطين بالفعل بمسكن من قبل صاحب العمل ، هناك العديد من مواقع الويب التي يمكن أن تساعد في التخلص من العمل الذهني في العثور على افخم الاحياء في الرياض . من بين هؤلاء ، يبدو أن Bayut لديه الخيار الأوسع سواء كنت أعزب تبحث عن استوديو أو عائلة تحاول العثور على مكان كبير بما يكفي لإيواء عصابتك الاجتماعية. خيار جيد آخر هو PropertyFinder .

قبل توقيع عقد على مسكنك الجديد في افخم الاحياء في الرياض  ، تأكد من أنك تعرف بالضبط ما تدفع مقابله. قد يبدو هذا واضحًا ولكن من الرائع دائمًا توضيح ما إذا كانت المرافق مدرجة في السعر أم لا ، وما إذا كان لديك مكان مخصص لوقوف السيارات (بالإضافة إلى موقف سيارات للزوار) ومدى توفير الأمن وإدارة الممتلكات.

تذكر أنك ستدفع على الأرجح ستة أشهر من الإيجار لمدة عام مقدمًا ، لذا كلما قلت المفاجآت الخفية ، كان ذلك أفضل. أوه ، وتأكد من أن المكيف يعمل بكامل طاقته – لن يكون الصيف ولا الشتاء في الرياض كما هو بدونه افخم احياء الرياض.

أفخم احياء الرياض 2023

1ـ فلل لابالما

فلل لا بالما هي مجمع سكني متكامل الخدمات يتميز بالجمال الطبيعي والحداثة. إنه أحد المشاريع المصحوبة بخبرة خمسة عقود مملوكة لشركة محمد الحبيب العقارية ، الذي يتمتع بتاريخ حافل بالإنجازات والمؤسس المشارك لمشاريع عقارية معروفة. جاء هذا الابتكار من النجاح الساحق اللافت للمشاريع السابقة.

افخم احياء الرياض
افخم احياء الرياض

استمتع بالعيش في مجمع فلل لابالما: جماله اللافت للنظر شمال الرياض. نحن نصور الحياة الملكية في مجمعنا. حقق أحلامك المبهجة في بيئة مثالية. نظرًا لأننا نهتم كثيرًا ، فإننا نعطي الأولوية لراحتك من خلال تزويدك بحياة النخبة غير العادية.

إجمالي عدد الوحدات: 134 فيلا

ا  ( 4 أنواع: فيلا بريميوم ، فيلا VIP ، فيلا تنفيذية ، وفيلا رئاسية)

ا تحتوي جميع أنواع الفلل الأربعة على نفس عدد غرف النوم والحمامات ، ويكون الاختلاف في المساحات والمميزات ، مثل مسبح خاص وساحة جانبية كبيرة.

ا كلها 4 غرف نوم مع حمامات في كل منها (غرفة رئيسية مع خزانة ملابس) + غرفة خادمة بحمام + غرفة سائق بحمام + غرفة معيشة بالطابق الثاني مع حوض استحمام ومناطق خارجية + مخطط طابق مفتوح (معيشة ، طعام ، جلوس غرف) دور أرضي بحمامين ومطبخين (مطبخ + مطبخ متسخ) وغرفة غسيل فهو افضل حي في الرياض  .

توفر فلل لا بالما وسائل الراحة الفاخرة لجميع أفراد الأسرة ، بما في ذلك حمام السباحة ، وصالة الألعاب الرياضية ، وميني ماركت ، والمناظر الطبيعية الجميلة ، والمقهى ، ومطعم روضة الأطفال ، وقاعة متعددة الأغراض. كما يقدم خدمات نموذجية بما في ذلك نقل حافلات التسوق ، وخدمة الإنترنت ، وكابلات الأقمار الصناعية ، وخدمة تنظيف القمامة ، ومكافحة الآفات ، وفريق الصيانة المحترف ، والأمن المسلح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

نوع الوحدات:

  • فيلا رئاسية من أربع غرف نوم من طابقين ، 4 غرف نوم ، المساحة – 550 متر مربع ، للإيجار – (ريال سعودي) 0
  • فيلا تنفيذية من أربع غرف نوم من طابقين ، 4 غرف نوم ، المساحة – 441 متر مربع ، للإيجار – (ريال سعودي) 0
  • فيلا VIP من أربع غرف نوم من طابقين ، 4 غرف نوم ، المساحة – 400 متر مربع ، للإيجار – (ريال سعودي) 0
  • فيلا فاخرة من أربع غرف نوم من طابقين ، 4 غرف نوم ، المساحة – 397 متر مربع ، للإيجار – (ريال سعودي) 0

2ـ مجمع رحاب اللؤلؤي

مجمع رحاب لؤلؤة هو مجمع سكني حديث مسور تم تشييده حديثًا في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. يتمتع الكمبوند بموقع استراتيجي بحي الرحاب بعد حي الدرعية مباشرة على شارع الملك خالد وعلى بعد أقل من كيلومتر من شارع الملك سلمان. يسهل الوصول إلى الحي الدبلوماسي ، إلى مجموعة متنوعة من المستشفيات ومراكز التسوق والمدارس الدولية والبنوك ومحلات البقالة والمطاعم والمقاهي ، والأهم من ذلك أنه بعيد عن حركة المرور في الرياض افخم احياء الرياض. مما يوفر تنقلًا سريعًا إلى العمل والمدارس.

افخم احياء الرياض
افخم احياء الرياض

إنه مجمع ذو مساحة مريحة وهادئ وهادئ تم تصميمه لتزويد المستأجرين بمستوى عالٍ من الإقامة للعائلات لتلبية احتياجات الإقامة المختلفة. وتتميز بطرقاتها الواسعة وحدائقها الواسعة ومناظرها الطبيعية الجميلة لتوفير بيئة فاخرة وممتعة.

يوفر المجمع 143 وحدة من 3 أنواع مختلفة ، تتراوح بين شقق بغرفة نوم واحدة ، وشقق بغرفتي نوم ، وشقق بثلاث غرف نوم ، وفلل من ثلاث غرف نوم ، مما يلبي احتياجات الإقامة المختلفة. يمكن تقديم الوحدات مفروشة بالكامل وفقًا للمعايير الغربية العالية أو غير مفروشة.

الكمبوند من  أفخم احياء الرياض مجهز بشكل فريد بجميع أنواع المرافق الحديثة لجميع أفراد الأسرة بما في ذلك المقهى والمركز الترفيهي وملعب الأطفال الخارجي والداخلي وقاعة متعددة الأغراض وحمامات السباحة الخارجية والداخلية ومسبح الأطفال وملعب متعدد الأغراض (ملعب كرة السلة / ملعب التنس) ونادي صحي ومنتجع صحي وساونا ومغسلة وسينما وسوبر ماركت وطاولات بلياردو وغرفة بلاي ستيشن وحضانة.

يقدم مجمع رحاب لؤلؤة أفخم احياء الرياض خدمات نموذجية للمجمع بما في ذلك النقل إلى المدارس والرحلات المنتظمة إلى مراكز التسوق ، ونظام الأمن على مدار الساعة ، وكاميرات المراقبة ، وخدمة تنظيف المنطقة العامة ، وفريق صيانة في الموقع ، وكابلات فضائية وتلفزيون مجاني ، وخدمات مكافحة الحشرات.

نوع الوحدات في افضل حي في الرياض :

  • غرفة نوم واحدة مفروشة بالكامل ، غرفة نوم واحدة ، المساحة – 57 متر مربع ، الإيجار – 85000 ريال سعودي
  • غرفتين نوم مفروشة بالكامل: بلكونة / شارع ، 2 غرفة نوم ، المساحة – 105 متر مربع ، الإيجار – 100000 ريال سعودي
  • غرفتي نوم مفروشة بالكامل: بلكونة / حمام سباحة ، 2 غرفة نوم ، المساحة – 105 متر مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 110،000
  • غرفتي نوم مفروشة بالكامل: شارع أمامي / خلفي / وجهي ، غرفتين نوم ، مساحة – 105 متر مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 102،500
  • غرفتي نوم مفروشة بالكامل: حمام سباحة أمامي / خلفي / وجه ، 2 غرفة نوم ، المساحة – 105 متر مربع ، الإيجار – 105000 ريال سعودي
  • غرفتين نوم مفروشة بالكامل: تراس / شارع ، 2 غرفة نوم ، المساحة – 105 متر مربع ، الإيجار – 102،500 (ريال سعودي)
  • غرفتي نوم مفروشة بالكامل: تراس / مسبح وجه ، 2 غرفة نوم ، المساحة – 105 متر مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 102،500
  • ثلاث غرف نوم مفروشة بالكامل: بلكونة / شارع ، 3 غرف نوم ، المساحة – 161 متر مربع ، الإيجار – 115000 ريال سعودي
  • ثلاث غرف نوم مفروشة بالكامل: بلكونة / حمام سباحة / الطابق الأول ، 3 غرف نوم ، المساحة – 161 متر مربع ، الإيجار – 115000 ريال سعودي
  • ثلاث غرف نوم مفروشة بالكامل: بلكونة / حمام سباحة / طابق أرضي ، 3 غرف نوم ، المساحة – 161 متر مربع ، الإيجار – 115000 ريال سعودي
  • ثلاث غرف نوم مفروشة بالكامل: أمامي / فناء خلفي / مسبح للوجه ، 3 غرف نوم ، المساحة – 161 متر مربع ، الإيجار – 115000 ريال سعودي
  • ثلاث غرف نوم مفروشة بالكامل: تراس / شارع ، 3 غرف نوم ، المساحة – 161 متر مربع ، الإيجار – 115000 ريال سعودي
  • ثلاث غرف نوم مفروشة بالكامل: تراس / مسبح وجه ، 3 غرف نوم ، المساحة – 161 متر مربع ، الإيجار – 115000 ريال سعودي
  • ثلاث غرف نوم غير مفروشة: بلكونة / حمام سباحة ، 3 غرف نوم ، المساحة – 161 متر مربع ، الإيجار – 115000 ريال سعودي
  • فيلا مؤثثة بالكامل من ثلاث غرف نوم: الفناء الخلفي + تراس / زاوية ، 3 غرف نوم ، المساحة – 270 متر مربع ، الإيجار – 165000 ريال سعودي
  • فيلا ثلاث غرف نوم غير مفروشة: الفناء الخلفي + تراس / زاوية ، 3 غرف نوم ، المساحة – 270 متر مربع ، الإيجار – 155000 ريال سعودي
  • فيلا مؤثثة بالكامل من ثلاث غرف نوم: الفناء الخلفي + تراس / وسط ، 3 غرف نوم ، المساحة – 270 متر مربع ، الإيجار – 165000 ريال سعودي
  • فيلا ثلاث غرف نوم غير مفروشة: الفناء الخلفي + تراس / وسط ، 3 غرف نوم ، المساحة – 270 متر مربع ، الإيجار – 155000 ريال سعودي.

3ـ كومباوند بالمز إستيت

مجمع بالمز إستيت ، مجمع 113 فيلا ، يقع في ضاحية الخزامى الحديثة والمرموقة في الجزء الغربي من الرياض ، وهو موقع استراتيجي قريب من الحي الدبلوماسي (3 دقائق بالسيارة) ومن وسط مدينة الرياض (15 دقيقة) مما يوفر سهولة الوصول لجميع المدارس الدولية ومراكز التسوق والمطاعم والمستشفيات. إنه مجمع بحجم مريح يتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة لتوفير بيئة ممتعة. جميع الفيلات مؤثثة بالكامل بأثاث حديث عالي الجودة ، ولكن يمكن توفيرها غير مفروشة.

افخم احياء الرياض
افخم احياء الرياض

الكمبوند يعد من أفخم احياء الرياض ومجهز بشكل فريد بجميع أنواع المرافق الحديثة ، ونادي به صالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل ، وحمام سباحة ، ورعاية نهارية للأطفال ، ومطعم ميني بار ، وقاعة حديثة للمناسبات. بالإضافة إلى ملعب تنس ومنطقة للشواء وملاعب للأطفال ، وإلى الخدمات النموذجية بما في ذلك نظام الأمن 24/7 وكاميرات المراقبة الأمنية ، وخدمة كاملة وفريق صيانة متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وكابلات فضائية ، وخدمة الإنترنت ، وخدمات حافلات مجانية إلى المدارس ومراكز التسوق ، وخدمات مكافحة الآفات.

يوفر كمبوند بالمز بيئة معيشية رائعة للسكان ويستثمر العديد من الموارد لضمان رضا المستأجرين وراحتهم. يمكنك الاستمتاع بأسلوب حياة نشط وأكثر إنتاجية في افخم احياء الرياض مجمع بالمز إستيت.

نوع الوحدات:

  • فيلا ثلاث غرف نوم مؤثثة بالكامل ، 3 غرف نوم ، المساحة – 220 متر مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 0
  • فيلا مؤثثة بالكامل من غرفتي نوم (جانب المسبح) ، 2 غرفة نوم ، المساحة – 170 متر مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 0
  • فيلا مؤثثة بالكامل من غرفتي نوم ، 2 غرفة نوم ، المساحة – 140 متر مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 0
  • تاون هاوس من غرفتي نوم ، 2 غرفة نوم ، المساحة – 90 متر مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 0
  • تاون هاوس بغرفة نوم واحدة مع حديقة ، غرفة نوم واحدة ، المساحة – 110 متر مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 0
  • تاون هاوس بغرفة نوم واحدة ، غرفة نوم واحدة ، المساحة – 90 قدم مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 0
  • شقة بغرفة نوم واحدة ، غرفة نوم واحدة ، المساحة – 70 متر مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 0
  • استوديو بغرفة نوم واحدة ، غرفة نوم واحدة ، المساحة – 60 قدم مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 0

4ـ حي Array Suites Olaya

تم تطوير Array Suites لإعادة تعريف حياة الضيافة من خلال العروض السكنية الفاخرة وخدمة الضيافة المميزة من خلال الاستوديوهات والأجنحة المخدومة.

يقع هذا المجمع الفاخر الذي يمتد على أكثر من 8 طوابق في موقع مثالي أمام برج المملكة وهو يعتبر افخم حي بالرياض  .

ترحب أجنحة Array بالزوار على المدى الطويل سنويًا. يمكن لضيوفنا الاستمتاع بمجموعة من المأكولات الشهية داخل تناول الطعام والخدمة داخل الغرف.

افخم احياء الرياض
افخم احياء الرياض

نوع الوحدات:

  • استوديو تنفيذي كينج ، 0 غرفة نوم ، المساحة – 45 متر مربع ، الإيجار – 85000 ريال سعودي
  • جناح غرفة نوم رئيسية ومكتب ، غرفة نوم واحدة ، المساحة – 138 مترًا مربعًا ، الإيجار – 135 ألف ريال سعودي
  • جناح غرفة نوم رئيسية وغرفة نوم توأم ، 2 غرفة نوم ، المساحة – 138 متر مربع ، الإيجار – 145000 ريال سعودي
  • جناح غرفة النوم الرئيسية وغرفة نوم كوين ، 2 غرفة نوم ، المساحة – 138 متر مربع ، الإيجار – 145000 ريال سعودي
  • جناح غرفتي نوم رئيسيتين – سوبريور ، غرفتين نوم ، المساحة – 138 متر مربع ، الإيجار – 160 ألف ريال سعودي
  • جناح غرفتي نوم رئيسيتين – بريميوم ، غرفتين نوم ، المساحة – 165 مترًا مربعًا ، الإيجار – (170.000 ريال سعودي)
  • جناح ثلاث غرف نوم رئيسية ، 3 غرف نوم ، المساحة – 165 متر مربع ، الإيجار – 180 ألف ريال سعودي
  • جناح سوبريور بثلاث غرف نوم (1 غرفة نوم رئيسية + 1 كوين + 1 توأم) ، 3 غرف نوم ، المساحة – 165 متر مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 180،000
  • جناح بريميوم من ثلاث غرف نوم (1 غرفة رئيسية + 2 كوين + 1 مكتب) ، 3 غرف نوم ، المساحة – 175 متر مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 199،000

5ـ مجمع توليما

مجمع توليما  هو افخم حي بالرياض ، وهومجتمع سكني مسور تم تشييده حديثًا في الرياض بالمملكة العربية السعودية تحت إدارة شركة متون العقارية. يقع الكمبوند في منطقة المونسية مع سهولة الوصول إلى مجموعة متنوعة من المستشفيات ومراكز التسوق والمدارس الدولية والبنوك ومحلات البقالة والمطاعم والمقاهي ، والأهم من ذلك أنه بعيد عن حركة المرور بمدينة الرياض افخم احياء الرياضافخم احياء الرياض مما يوفر التنقل السريع إلى العمل والمدارس والمطار الدولي.

افخم احياء الرياض
افخم احياء الرياض

إنه مجمع هادئ ، من افخم احياء الرياض ، الحجم مريح وهادئ يوفر 128 وحدة مفروشة بالكامل على مساحة إجمالية قدرها 2200 متر مربع تتراوح بين استوديوهات وشقق بغرفة نوم واحدة وشقق بغرفتي نوم.

الكمبوند مجهز بشكل فريد بجميع أنواع المرافق الحديثة بما في ذلك صالتين لاستقبال الضيوف ، ومنتجع صحي ، وصالة ألعاب رياضية ، ومنطقة إيروبك ، ومسبح داخلي ، ومسبح خارجي ، ومركز أعمال ، وغرفة اجتماعات ، وغرفة متعددة الأغراض ، وغرفة موسيقى ، وغرفة سينما ، وداخلية وخارجية صالة السيجار وغرفة ألعاب وموقف سيارات تحت الأرض ومنطقة مخصصة للأطفال.

نوع الوحدات:

  • استوديو ، غرفة نوم ، المساحة – 33 متر مربع ، الإيجار – 45000 ريال سعودي
  • وحدة من غرفة نوم واحدة مفروشة بالكامل ، غرفة نوم واحدة ، المساحة – 60 متر مربع ، الإيجار – 55000 ريال سعودي
  • وحدة من غرفتي نوم مفروشة بالكامل ، 2 غرفة نوم ، المساحة – 83 متر مربع ، للإيجار – 78000 ريال سعودي
  • قد يعد هذا الكومباوند من  اغلى حي بالرياض .

6ـ مجمع الألماس الأخضر

مجمع جرين دايموند عبارة عن مجمع سكني مؤمن تم تشييده حديثًا يوفر 96 وحدة من أنواع مختلفة لتلبية احتياجات وتفضيلات الإقامة المختلفة. لها موقع استراتيجي بحي الربوة مع سهولة الوصول إلى مراكز التسوق والمستشفيات والمدارس الدولية والسوبر ماركت.

افخم حي بالرياض مجمع الألماس الأخضر بحجم مريح يتميز بمناظره الخضراء الجميلة ، ومجهز بجميع أنواع المرافق الحديثة لجميع أفراد الأسرة. تتكون الوحدات المعروضة في هذا المجمع من خمسة أنواع مختلفة من الوحدات ، بما في ذلك شقة بغرفة نوم واحدة ، وشقة من غرفتي نوم ، وشقة من ثلاث غرف نوم ، وثلاث غرف نوم ، ودوبلكس من أربع غرف نوم. يمكن تقديمها مفروشة بالكامل بأثاث جديد تمامًا أو غير مفروشة بناءً على طلب المستأجر. .

تشمل المرافق التي يمكن الحصول عليها في افخم حي بالرياض كل ما قد يطلبه المستأجر ، بما في ذلك مركز ترفيهي يضم حضانة وكافيه وصالة رياضية وصالة. بالإضافة إلى المسبح الخارجي الكبير ومسبح الأطفال المجاور وطاولات الجلوس الخارجية والملعب متعدد الأغراض الذي يمكن استخدامه لكرة القدم والتنس وكرة السلة والكرة الطائرة ومنطقة لعب الأطفال في الهواء الطلق.

كمبوند جرين دايموند لديه الإجابة على متطلباتك السكنية. مع تصميمه الحديث البسيط ، والموقع المثالي ومجموعة واسعة من المرافق ، يعتبر Green Diamond Compoud منشأة سكنية جميلة ومكانًا مثاليًا للعائلات وهو من افخم احياء الرياض .

 

نوع الوحدات:

  • اغلى حي بالرياض : شقة بغرفة نوم واحدة غير مفروشة ، غرفة نوم واحدة ، المساحة – 117 متر مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 0
  • شقة من غرفتي نوم ، 2 غرفة نوم ، المساحة – 131 متر مربع ، للإيجار – (ريال سعودي) 0
  • شقة ثلاث غرف نوم غير مفروشة ، 3 غرف نوم ، المساحة – 160 متر مربع ، للإيجار – (ريال سعودي) 0
  • ثلاث غرف نوم دوبلكس غير مفروش ، 3 غرف نوم ، المساحة – 196 متر مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 0
  • أربع غرف نوم دوبلكس غير مفروش ، 4 غرف نوم ، المساحة – 312 متر مربع ، الإيجار – (ريال سعودي) 0

افخم احياء الرياض بالترتيب

افخم احياء الرياض بالترتيب ، الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية ، مدينة مزدحمة يبلغ عدد سكانها أكثر من 7 ملايين نسمة. إنها المركز السياسي والمالي والإداري للبلاد ، وعلى هذا النحو ، فهي مقسمة إلى العديد من الأحياء ، ولكل منها طابعها الفريد وسحرها.

ومع ذلك ، لا يتم إنشاء جميع الأحياء على قدم المساواة ، وبعضها يتمتع بسمعة طيبة لكونه آمنًا وحيويًا وصالحًا للعيش ، بينما يُعرف البعض الآخر بكونه خطيرًا ومتهدمًا وغير سار.

في هذا المقال ، سوف نستكشف أفضل وأسوأ أحياء الرياض ، بناءً على عوامل مثل الأمان ، والنظافة ، ووسائل الراحة ، وصلاحية العيش. سواء كنت مقيمًا محليًا أو زائرًا للمدينة ، سيساعدك هذا الدليل على اتخاذ قرارات مستنيرة حول مكان العيش والعمل واللعب في الرياض.

الجزء الأول: افخم احياء الرياض بالترتيب

العليا

العليا هي حي تجاري وسكني مزدحم في قلب الرياض ، تشتهر بناطحات السحاب الشاهقة ومراكز التسوق الراقية والحياة الليلية المفعمة بالحيوية. إنه اختيار شائع للمهنيين الشباب والمغتربين ، الذين يقدرون طاقة الحي النابضة بالحياة والأجواء العالمية.

على الرغم من أجوائها المزدحمة ، إلا أن العليا معروفة أيضًا بكونها آمنة وتتم صيانتها جيدًا ، حيث تنتشر العديد من الحدائق والمقاهي والمطاعم في جميع أنحاء المنطقة. كما أنه متصل جيدًا بأجزاء أخرى من المدينة ، وذلك بفضل قربه من الطرق السريعة الرئيسية وخطوط النقل العام.

والعديد من الأحياء التي ذكرناها من قبل.

الجزء الثاني: اسوء احياء الرياض

في حين أن الرياض لديها العديد من الأحياء الرائعة للاختيار من بينها ، إلا أن هناك أيضًا بعض المناطق التي تكون أقل استحسانًا بسبب عوامل مثل السلامة والنظافة وصلاحية العيش. وهنا بعض من اسوء احياء الرياض :

1ـ السليمانية

السليمانية حي مكتظ ومزدحم في وسط الرياض ، تشتهر بشوارعها الضيقة ومبانيها المتهدمة ومعدلات الجريمة المرتفعة. إنها منطقة منخفضة الدخل ، حيث يعمل العديد من السكان في الأعمال اليدوية أو غيرها من الوظائف منخفضة الأجر.

يشتهر الحي أيضًا بالازدحام المروري ، مع وجود شوارع ضيقة وخيارات قليلة من وسائل النقل العام. نتيجة لذلك ، فهو ليس مكانًا مرغوبًا للعيش أو العمل بالنسبة لمعظم الناس.

2ـ المربع

المربع هو حي تاريخي في وسط الرياض ، يشتهر بهندسته المعمارية التقليدية وأسواقه القديمة والباعة الجائلين. ومع ذلك ، فهي معروفة أيضًا ببنيتها التحتية الضعيفة ، ونقص خيارات النقل العام ، وارتفاع معدلات الجريمة.

الحي مزدحم وغالبًا ما يكون مزدحمًا ، مع شوارع ضيقة وخيارات محدودة لوقوف السيارات. كما أنها موطن لكثير من الباعة الجائلين ، مما قد يتسبب في مشاكل صحية أخرى.

3ـ البطحاء

البطحاء حي مكتظ بالسكان في وسط الرياض ، يشتهر بأسواقه المزدحمة والباعة الجائلين وحركة المرور الكثيفة. إنها منطقة منخفضة الدخل ، حيث يعمل العديد من السكان في الأعمال اليدوية أو غيرها من الوظائف منخفضة الأجر.

يشتهر الحي أيضًا بسوء الصرف الصحي ، حيث غالبًا ما تنتشر القمامة وغيرها من الحطام في الشوارع. كما أنها عرضة للازدحام المروري ، مع قلة خيارات النقل العام ومواقف السيارات المحدودة لذا فهو يعد من اسوء احياء الرياض .

4ـ العزيزية

العزيزية حي مترامي الأطراف في جنوب شرق الرياض ، تشتهر بمعدلات الجريمة المرتفعة والمباني المتهدمة وضعف البنية التحتية. إنها منطقة منخفضة الدخل ، يعيش فيها العديد من السكان في ظروف مزدحمة وغير صحية.

الحي أيضًا عرضة للازدحام المروري ، مع وجود شوارع ضيقة وخيارات قليلة من وسائل النقل العام. إنه ليس مكانًا مرغوبًا للعيش أو العمل بالنسبة لمعظم الناس ، نظرًا لسوء نوعية الحياة فيه ومعدلات الجريمة المرتفعة.

5ـ الملز

الملز حي مكتظ بالسكان في وسط الرياض ، يشتهر بمعدلات الجريمة المرتفعة ، والمباني المتهدمة ، وسوء الصرف الصحي. إنها منطقة منخفضة الدخل ، يعيش فيها العديد من السكان في ظروف ضيقة وغير صحية.

الحي أيضًا عرضة للازدحام المروري ، مع وجود شوارع ضيقة وخيارات قليلة من وسائل النقل العام. إنه ليس مكانًا مرغوبًا للعيش أو العمل بالنسبة لمعظم الناس ، نظرًا لسوء نوعية الحياة فيه ومعدلات الجريمة المرتفعة.

الرياض مدينة متنوعة ومعقدة ، بها العديد من الأحياء المختلفة للاختيار من بينها. في حين أن بعض المناطق معروفة بسلامتها ونظافتها وصلاحيتها للعيش ، فإن مناطق أخرى تعاني من الجريمة والازدحام وضعف البنية التحتية.

إذا كنت تبحث عن مكان للعيش أو العمل في الرياض ، فمن المهم البحث في الأحياء المختلفة واختيار افخم احياء الرياض التي تلبي احتياجاتك وتفضيلاتك. سواء كنت تبحث عن الرفاهية والراحة أو الأسعار المعقولة والمجتمع ، فمن المؤكد أن هناك حيًا مناسبًا لك في الرياض.

من خدماتنا:

شركة نقل اثاث بالرياض

شركة نقل عفش بالدمام

شركة نقل عفش بجازان