افضل احياء الرياض ، “استراتيجيتنا لعام 2030  هي تحويل موقعنا الاستراتيجي الفريد إلى مركز عالمي يربط بين ثلاث قارات ، آسيا وأوروبا وأفريقيا. إن موقعنا الجغرافي بين الممرات المائية العالمية الرئيسية ، يجعل المملكة العربية السعودية مركزًا للتجارة وبوابة إلى العالم “.

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز : ولي العهد ، رئيس مجلس الوزراء ، المملكة العربية السعودية

من نواحٍ عديدة ، كانت الرياض هي المنطقة الأكثر استفادة من غيرها من مبادرات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود لتحرير الاقتصاد ، والحياة الاجتماعية. بصفتها العاصمة والمركز المالي ، انتقلت معظم الشركات والمغتربين ، الذين انجذبوا إلى السعودية بوعدها الاقتصادي ، إلى الرياض (وليس جدة).

وهو ما انعكس على شكل الحياة في الرياض، من ارتفاع معدلات النمو في مجال التشييد والبناء، إلى الترقية الملحوظة لنمط الحياة، والذي يمكن ملاحظته بسهولة في طبيعة ونمط المجمعات السكنية الجديدة.

تعرف على افضل احياء الرياض السكنية وكذلك افضل المدارس الدولية بالرياض

افضل احياء الرياض

الرياض شاسعة ومترامية الأطراف ، وليست من نوع المدينة الذي تريد السفر فيه من جانب إلى آخر كل يوم للذهاب إلى العمل والعودة – أو لتوصيل أطفالك، لذلك تعتمد الحياة في السعودية أيضًا على المجمعات السكنية (الكمباوندات) ، وما لم تكن أنت وعائلتك مغامرين للغاية ، أو من المنطقة ، فإننا لا نوصي بالعيش خارج أسوار الكمباوندات على الأقل في عامك الأول، هذا لا يعني أنه لا توجد أماكن إقامة رائعة في المدينة – من افضل احياء الرياض مثلا (برج المملكة أو في العليا) ، ولكن الحياة داخل مجمعات سكنية ستسمح لك بالتأقلم بشكل أكثر بساطة.

إذا كنت وافدًا جديدًا إلى المملكة ، فهناك فرصة جيدة أن يقوم صاحب العمل الخاص بك برعاية مكان إقامتك نيابة عنك. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص المحظوظين سيتم وضعك في مجمع قريب من مكان عملك، إذا كنت قد ستأتي مستقلا بمفردك ، فإن نصيحتنا ستكون البحث عن مجمعات قريبة من مكان عملك ، تتمتع بسمعة طيبة للخدمات والمرافق والإدارة التي تناسب ميزانيتك. ستكون كل منها مميزة تمامًا بمزيجها الخاص من المرافق والخدمات والتقويم الاجتماعي – كما سترى في القائمة التي نقدمها في نهاية هذه المقالة.

بالطبع ، لن تكون الكمباوندات في الرياض دائمًا هي الحل – لعدة أسباب. قد لا ترغب في العيش في مثل هذا المجتمع القريب ، أو قد لا ترغب في إنفاق المال على واحد. يمكن أن يصل الإيجار خارج المجمع في شقة جيدة الحجم إلى 30 ألف ريال سعودي في السنة. من المحتمل أن يكلفك ذلك مرتين إلى أربع مرات مقارنة بأسعار الإقامة في مجمع سكني.

افضل احياء شمال الرياض

هناك الكثير من افضل احياء الرياض ـ كما هو الحال في جميع المدن الكبيرة ـ متميزة تمامًا. هناك مناطق تجارية حديثة ومالية متنامية في حي العليا ، حي الأعمال الحديث والمال المتنامي في الرياض والسليمانية والتي تعد موطنًا لمعظم المكاتب والمباني السكنية والفنادق الأفضل (يمكن العثور على فورسيزونز في برج المملكة). تقع المنطقة شمال طريق مكة ، ويوجد برج الفيصلية في الطرف الجنوبي من العليا ، ومركز المملكة في الشمال. شارع العليا هو أيضًا موطن لعدد من مراكز التسوق الراقية. هذه واحدة من المجالات الرئيسية التي يختار الوافدون العيش فيها ، خارج المجمعات السكنية.

تشمل المناطق الأخرى التي يجب أن يفكر فيها المغتربون في المحمدية ، شمال العليا مباشرة ، وإذا واصلت الذهاب ، النخيل. كلاهما ضمن افضل احياء الرياض الأحدث ، مع خيارات إقامة أكثر حداثة ونظافة.

توجد جميع المدارس الدولية تقريبًا في شمال المدينة.

افضل احياء الرياض
افضل احياء الرياض

افضل احياء جنوب الرياض

قد لا تكون أماكن الإقامة حديثة في الجزء الجنوبي من المدينة ، لكن مواقعها الثقافية لا مثيل لها. في الصورة أعلاه ، قصر المربع.

اذهب في الاتجاه الآخر ، فالأمر كله يتعلق بالثقافة. يقع المركز التاريخي لمدينة الرياض جنوب طريق مكة. تستضيف المربعة منتزه الملك عبد العزيز التاريخي ، موطن المتحف الوطني وقصر المربع. هناك أيضًا منتزه يشتهر بالنزهات والنزهات المسائية ، بينما يقع برج الرياض المائي المميز باللونين الأزرق والذهبي في مكان قريب. تقع منطقة البطحاء على بعد كيلومتر واحد إلى الجنوب ، وهي موطن لأرخص الأطعمة والسكن والتسوق في الرياض ، فضلاً عن سوق السلع المستعملة. المنطقة هي موطن لأكبر تجمع للبنغلادشيين ، ولكنها أيضًا موطن للهنود والفلبينيين والباكستانيين.

إلى الجنوب لا تزال ديرة ، المتمركزة في ساحة الساعة ، والتي تضم أسواقًا وقلعة المصمك ومكاتب المحافظ وتعتبر ديرة جزءًا كبيرًا من المدينة القديمة ، وقد تم احتواؤها داخل أسوار المدينة القديمة افضل احياء الرياض. كل هذه المناطق مثيرة جدًا للزيارة ، وليس بالضرورة للعيش فيها – على الرغم من وجود استثناءات بالطبع في كل مكان افضل احياء الرياض.

المناخ في افضل احياء الرياض

تقع الرياض في وسط البلاد ، مما يعني أنها أكثر جفافاً ، لكنها ليست أقل حرارة. في الواقع ، إنها أكثر حرارة – وأبرد – من جدة أو المنطقة الشرقية. تتجاوز درجات الحرارة في الصيف بانتظام 50 درجة مئوية ، بينما يمكن أن تنخفض درجات الحرارة في الشتاء إلى ما دون الصفر.

نظرًا لأن الرطوبة أقل من نظيراتها الساحلية ، فإنها لا تعاني من أمسيات الصيف اللزجة القريبة ، ولكنها غالبًا ما تكون أسوأ من درجات الحرارة المرتفعة. في الواقع ، من الممكن أن تكون لدينا أمسيات ممتعة (نسبيًا) في افضل احياء الرياض ، حتى في فصل الصيف. لكن ليس عندما تهب الرياح: تقع في وسط الصحراء ، غالبًا ما تضيع المدينة وسط ضباب من الرمال. وهذا يعني المزيد من العواصف الرملية والحساسية وارتفاع مستويات التلوث .

المدارس في افضل احياء الرياض

من أكبر الاهتمامات لأي أسرة تنتقل إلى الرياض التفكير في افضل مدرسة في الرياض؟ أفضل الأخبار هي أننا هنا الآن للمساعدة في توجيه قراراتك ، ولتزويدك ببعض الوضوح فيما يتعلق بما يمكنك توقعه قبل الانتقال. ومع ذلك ، فإن نصيحتنا الأساسية هي معرفة ما إذا كانت شركتك تخطط لمساعدتك وكيف تخطط لذلك. المدارس الدولية في الرياض ليست رخيصة ، وقد يكون من الصعب للغاية الالتحاق بالمدارس الأفضل. هل يمكن لشركتك أن تفتح لك أي أبواب؟

الخبر السار هو أن عدد المدارس في افضل احياء الرياض آخذ في الازدياد ، وهناك مجموعة متنوعة من المدارس الدولية المتاحة. تضم معظمها أيضًا روضة أطفال تتراوح أعمارهم بين ثلاث وخمس سنوات ، وخدمة حافلة مدرسية لجميع طلابهم.

افضل احياء الرياض
افضل احياء الرياض

افخم احياء الرياض

في التصنيف التالي قمنا باستعراض افخم احياء الرياض ، وبالتحديد افضل 10 احياء سكنية بالرياض، يمكنك المقارنة اعتمادًا على عوامل السعر والتصميم والمرافق والخدمات والخصائص المختلفة.

افضل 10 احياء سكنية بالرياض

1ـ مجمع بالمز إستيت

  • النطاق السعري: 65،000 ريال – 200،000 ريال
  • Palms Estate هو مجمع حديث يقع في ضاحية الخزامى بالرياض.
  • مجمع بالمز إستيت  من افخم احياء الرياض مجمع 113 فيلا يقع بالقرب من الحي الدبلوماسي (3 دقائق) ووسط مدينة الرياض (15 دقيقة). الكمبوند نفسه ذو مناظر طبيعية والفيلات مؤثثة.
  • تشمل المرافق الموجودة في الكمبوند ناديًا ومسبحًا ومركزًا للعناية النهارية للأطفال ومطعمًا صغيرًا وقاعة للمناسبات. يوجد أيضًا ملاعب تنس ومناطق للشواء وملاعب.
  • يحتوي الكمبوند على أنظمة أمنية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وكاميرات مراقبة مثبتة في جميع أنحاء العقار. يوجد فريق صيانة متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يمكن للمقيمين الوصول إلى خدمة القنوات التلفزيونية الفضائية والوصول إلى الإنترنت.

2ـ مجمع الريم ريزيدنس

  • النطاق السعري: لم يتم الإفصاح عنه
  • العنوان: بالقرب من طريق الثمامة. المونسية ، الرياض ، 13422 ، الرياض
  • البريد الإلكتروني: info@alreem.sa
  • يوفر الكمبوند 490 وحدة حديثة بمختلف أنواعها وأحجامها. يتميز بشوارع واسعة وحدائق واسعة ومناظر طبيعية ويقع في شمال شرق المدينة على طريق المونسية ، طريق الثمامة – مع سهولة الوصول إلى مجموعة متنوعة من المستشفيات ومراكز التسوق في افخم حي بالرياض .
  • يشتمل المركز الترفيهي على صالة ألعاب رياضية ، ومواصلات بالحافلات ، وسوق صغير ، وروضة أطفال ، ومنطقة لياقة بدنية (رجال ونساء) ، و 8 حمامات سباحة (بما في ذلك مسبح أولمبي واحد) ، وملعب تنس ، وملعب كرة سلة ، وملعب اسكواش ، ومنطقة لعب للأطفال. يوجد أيضًا صالونات ومنتجعات صحية وغرفة ألعاب داخلية. جميع المرافق متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في افخم احياء الرياض .
  • يتم تضمين خدمات الصيانة في الإيجار.

3ـ مجمع رحاب لؤلؤة

  • نطاق الأسعار: 75.000 ريال سعودي إلى 155.000 ريال سعودي
  • العنوان: حي الرحاب ، شارع الملك خالد ، 11564 ، الرياض
  • البريد الإلكتروني: AElwasifi@gccpropertycare.com
  • يوفر الكمبوند 143 وحدة من ثلاثة أنواع مختلفة: شقق بغرفة نوم واحدة ، وشقق بغرفتي نوم ، وشقق بثلاث غرف نوم. يمكن تقديمها مفروشة بالكامل أو غير مفروشة.
  • يقع الكمبوند في الرحاب بعد حي الدرعية ارقى حي بالرياض على شارع الملك خالد بالقرب من الحي الدبلوماسي ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المستشفيات ومراكز التسوق والمدارس الدولية والبنوك ومحلات البقالة والمطاعم والمقاهي.
  • تشمل وسائل الراحة مقهى ومركزًا ترفيهيًا وملاعب داخلية وخارجية وقاعة متعددة الأغراض وحمامات سباحة للبالغين والأطفال (داخلية وخارجية على حد سواء) وملعب كرة سلة / ملعب تنس (ملعب متعدد الأغراض) ونادي صحي ومنتجع صحي وساونا وغسيل الملابس غرفة وغرفة سينما مع طاولات بلياردو قريبة (فقط في حالة احتياجك لقضاء بعض الوقت في يومك).
  • يوجد أيضًا في افخم احياء الرياض فريق صيانة في الموقع بالإضافة إلى خدمات مكافحة الآفات.

4ـ قرية أندورا

  • العنوان: حي الرمال ، شمال شرق الرياض ، 12363 ، الرياض
  • البريد الإلكتروني: s.siyab@bawaniint.com الهاتف: +966 553037734
  • تقع قرية أندورا بحي الرمال افضل حي بالرياض ، يقع شمال شرق الرياض على مسافة قصيرة بالسيارة من طريق الثمامة ومطار الملك خالد الدولي ومحطة مسافر الرياض ومنتزه الثمامة الوطني ومنتزه الملك سلمان.
  • هناك 16 منطقة في القرية – كل منطقة تمثل قرية في أندورا.
  • الأرض التي تبلغ مساحتها 511 ألف متر مربع مقسمة بين 1200 وحدة سكنية (1 و 2 و 3 غرف نوم و 3 و 4 و 5 غرف نوم وفلل وتاون هاوس).
  • تشمل المرافق صيدلية ، روضة أطفال ، صيانة ، أمن 24/7 ، خدمة الكابينة (24 ساعة) ، استوديو الصور (24 ساعة) ، غرفة الإسعافات الأولية (24 ساعة) ، مركز ما قبل المدرسة (24 ساعة) ، مواقف السيارات المحجوزة (24 ساعة) ) ، النادي الصحي (24 ساعة) ، المركز الترفيهي (24 دورة).

5ـ كمبوند ميرال

  • يقع هذا الكمبوند بالقرب من القدية أحد أكبر المشاريع الترفيهية في المملكة العربية السعودية وبالقرب من مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية في حي نيمار / الغروب ارقى احياء الرياض . يبعد حوالي 14 كم عن القطاع الدبلوماسي.
  • مجمع ميرال هو مجمع سكني جديد من ارقى احياء الرياض يضم 220 شقة مختلفة الأنواع ، تتراوح بين شقق بغرفة نوم واحدة وغرفتي نوم ، وفلل من ثلاث غرف نوم بثلاثة أنماط مختلفة ، وفلل بأربع غرف نوم.
  • تشمل المرافق حوض سباحة متعدد الاستخدامات بما في ذلك الجسور فوق المسبح والنوافير ونظام تدفئة وتبريد المياه وقسم منفصل لمسبح الأطفال وستة أحواض سباحة وشلالات أخرى وملعب تنس وملعب متعدد الاستخدامات (كرة سلة ، كرة طائرة ، يد كرة ، افضل احياء الرياض. إلخ) ، ساحة خارجية كبيرة مرتفعة يمكن استخدامها للاحتفالات والحفلات. يمكن استخدام الممرات للركض وركوب الدراجات.
  • يوجد أيضًا مطعم به أماكن جلوس داخلية وخارجية تطل على حمام السباحة الرئيسي. يوجد بار مدمج للمشروبات المائية يقع داخل حمام السباحة الرئيسي.

6ـ قرية اليمامة

  • العنوان: شارع الغيوم ، حي السعادة ، 14255 ، الرياض
  • قرية اليمامة هي عقار سكني وتجاري تديره مجموعة الراشد. يقع عند المخرج 15 ويوفر الوصول إلى المدارس الدولية والمستشفيات ومراكز التسوق والطرق الرئيسية في المدينة.
  • توفر القرية “مناظر طبيعية حرة” وشوارع واسعة ومناطق خضراء. يوفر 209 وحدة من سبعة أنواع مختلفة تتراوح بين شقق غرفة نوم واحدة وفلل من غرفتي نوم وفلل من 3 غرف نوم وفلل من 4 غرف نوم. جميع الوحدات “متباعدة على نطاق واسع ومفروشة بالكامل”. تحتوي الفلل في افضل احياء الرياض بالترتيب على حديقة أمامية وموقف سيارات مظلل خاص.
  • تشمل المرافق مدرسة تمهيدية ومطعم وصالون تجميل ومقهى ومنطقة شواء وغرفة ألعاب داخلية للأطفال ومكتبة للكتب والفيديو وحراسة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

7ـ دور الوادي

  • النطاق السعري : 85000 ريال سعودي – 98000 ريال سعودي الموقع الإلكتروني: https://www.dur.sa/en/our-portfolio/residential-compounds/dur-alwadi-residential-compound
  • العنوان: وادي حنيفة ، الرياض ، 11414 ، الرياض
  • يحتوي مجمع دور الوادي السكني على 66 وحدة سكنية مفروشة بالكامل تتكون من غرفتي نوم أو ثلاث غرف نوم ، بالإضافة إلى غرفة خادمة. يقع المجمع السكني الجديد في وادي حنيفة بالقرب من الحي الدبلوماسي ويتيح الوصول إلى الطرق الرئيسية والمراكز التجارية ومراكز التسوق والمستشفيات والمدارس الدولية.
  • تشمل وسائل الراحة في دور الوادي مسبحًا داخليًا وصالة ألعاب رياضية داخلية ومنطقة ملعب للأطفال ومواقف سيارات محجوزة. بالإضافة إلى ذلك ، نحن نقدم خدمات أمنية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وكاميرات CCTV وخدمات نموذجية لضمان تمتع سكاننا بإقامة آمنة ومريحة في افضل احياء الرياض بالترتيب .

8ـ فلل لا بالما

  • العنوان: حي العارض 14211 الرياض
  • فيلات لا بالما من ارقى احياء الرياض عبارة عن مجتمع متكامل الخدمات يضم 480 وحدة “مفروشة بالكامل” (مكتملة بأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة) ويقدم مجموعة من المرافق الترفيهية والخدمات والمطاعم.
  • يحتوي المجمع على مدخل مسور وشاشات CCTV وأمن على مدار 24 ساعة.

9ـ مجمع قرية واحة الحمزة

  • يعد مجمع قرية واحة الحمرا أحد أكثر المجمعات السكنية شهرة في الرياض ، ويقدم مجموعة من أنماط العقارات.
  • يقع على الطريق الدائري شرق مطار الملك خالد الدولي وطريق الدمام السريع ، ويبعد 15 دقيقة بالسيارة عن كل من المطار ومراكز التسوق الرئيسية.
  • تتنوع الوحدات الـ 404 من شقق بغرفة نوم واحدة إلى فلل تنفيذية مكونة من 5 غرف نوم. يوجد مركز للياقة البدنية ، ومطعم ، وحمامات سباحة ، ومركز ترفيه ، وأمن على مدار الساعة في افضل احياء الرياض بالترتيب.

10ـ قرية غرناطة

  • يقع الكمبوند المستوحى من الفلل والشقق ذات الطراز المتوسطي بالقرب من المطار ومركز الملك عبد الله المالي وبوابة الأعمال وجامعة الأميرة نورة ومقر شركة سابك ومركز غرناطة للتسوق ، مما يجعله المكان المثالي لمن يرغبون في ذلك. كن قريبا من الحدث “.
  • تقدم قرية غرناطة مجموعة كبيرة من وسائل الراحة والخدمات بما في ذلك مسبح ومركز للياقة البدنية ومنطقة لعب للأطفال.

أفضل 10 مدارس دولية بالرياض

1ـ المدرسة الأمريكية الدولية بالرياض المدرسة

الأمريكية الدولية – الرياض هي مدرسة ذات مناهج أمريكية تقدم الطعام للطلاب من سن 3+ إلى 18 عامًا (من الحضانة إلى الصف الثاني عشر). تأسست في عام 1963 ، تقدم المدرسة برامج دبلوم البكالوريا الدولية للطلاب في الصفين 11 و 12 ، والذين يتأهلون أيضًا إلى دبلوم المدرسة الثانوية.

2ـ المدرسة البريطانية الدولية بالرياض

المدرسة البريطانية الدولية بالرياض هي مدرسة دولية مختلطة تقع في الرياض. يخدم الأولاد والبنات الناطقين باللغة الإنجليزية الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 عامًا ويتبع المنهج الوطني لإنجلترا مع خطط لتقديم برنامج دبلوم IMYC و IB في حرم DQ الجامعي. معهد البحرين للأبحاث العلمية (BISR) هو عبارة عن خمسة حرم جامعي ، غير هادفة للربح.

افضل المدارس الدولية بالرياض
افضل المدارس الدولية بالرياض

3ـ مدرسة سعود الدولية

مدرسة سعود الدولية هي مدرسة ناطقة باللغة الإنجليزية في حي السليمانية بالرياض ، تقدم منهجًا أمريكيًا في المرحلة الابتدائية / الابتدائية ثم منهج اللغة الإنجليزية في أقسام المدارس الثانوية / المتوسطة والثانوية.

4ـ Reigate Grammar School Riyadh Review

Reigate Grammar School الرياض هو اسم جديد لأولياء الأمور والطلاب في المدينة ، ولكنه مرتبط بمدرسة راسخة للغاية – المدرسة المتعددة الجنسيات بالرياض.

5ـ مدارس دوم الدولية

تعد مدارس دوم الدولية في الواقع مدرسة واحدة (على الرغم من تقسيمها إلى حرم جامعي للفتيات والفتيان) تقدم منهجين دوليين – المنهج الأساسي المشترك للولايات المتحدة ومنهج كامبردج الدولي للغة الإنجليزية. وقد افتتح مؤخرًا فرعًا ثانيًا في الملقا.

6ـ المدرسة الفرنسية الدولية بالرياض

المدرسة الفرنسية الدولية بالرياض – المدرسة الفرنسية الدولية بالرياض – هي مدرسة مناهج فرنسية تقع في شمال المدينة.

7ـ المدرسة الألمانية الدولية بالرياض

تأسست المدرسة الألمانية الدولية بالرياض (die Deutsche Internationale Schule Riad) في منتصف السبعينيات ولا تزال مدرسة غير هادفة للربح بدعم من الحكومة الألمانية.

8ـ كلية كينجز بالرياض

، كانت كلية كينجز بالرياض ، بالشراكة مع مدارس كينجز كوليدج في المملكة المتحدة ، أول مدرسة دولية يتم افتتاحها كجزء من برنامج جذب المدارس الدولية التابع للهيئة الملكية لمدينة الرياض. ستقدم المدرسة في البداية مجموعات السنة الابتدائية قبل الافتتاح بالكامل حتى السنة 13.

من خدماتنا:

شركة نقل اثاث بالرياض

شركة نقل عفش بالخبر

شركة نقل عفش بجازان