نقل الاثاث عملية مرهقة ومدمرة للأعصاب، فقط مع التخطيط الأمثل سوف تسير الأمور بسلاسة، بما في ذلك استخدام مواد تغليف الاثاث المناسبة، لضمان وصول أغراضك إلى مكانها الجديد سالمة.

 مواد تغليف وتعبئة الاثاث

  1. صناديق من الكرتون
  2. ورق تغليف
  3. بلاستيك الفقاعات (البابلز رول)
  4. شرائح الكرتون المموج
  5. بطانيات حماية الاثاث
  6. أغطية واقية
  7. الأشرطة اللاصقة وبطاقات الترميز
  8. مساعدات نقل الاثاث الثقيل

أهم 5 انواع من صناديق تعبئة الاثاث وكيفية استخدامها

تأتي صناديق تعبئة الاثاث بأحجام مختلفة ولاحتياجات مختلفة، لتناسب نقل وتخزين الأشياء الكبيرة والصغيرة والثقيلة والخفيفة، بعض الأنواع مزودة بفتحات مقابض موجودة على الجانبين، لتسهيل حمل الصناديق، كما تأتي بعض الأنواع بجدار مزدوج لمضاعفة الحماية للعناصر الهشة.

أفضل طريقة لتحديد المقدار المطلوب من صناديق تعبئة الاثاث هي استخدام القاعدة الأساسية التي تقول أنك بحاجة إلى صندوق واحد لكل متر مربع من مساحة المعيشة.

نصيحة 1: غالبًا ما يتم التقليل من المقدار المطلوب من صناديق تعبئة الاثاث، لذلك من الأفضل التخطيط للعدد بسخاء بدلاً من التخطيط المحدود جدا.

النصيحة 2: لا تحمّل صناديق الاثاث بأكثر من 20 كجم ، هذا أكثر أمانًا للأغراض وللناقلين.

يجب أن تتمتع صناديق الاثاث بقوة عالية وأشكال منتظمة لتسهيل عمليات الحمل والمناولة والتخزين بشكل سليم.

اهم 5 أنواع من صناديق تعبئة الاثاث

1ـ صناديق تعبئة الملابس

تم تصميم صناديق تعبئة الملابس على نحو يجعل نقل الملابس على علاقاتها من الخزانة إلى الخزانة في المنزل الجديد في خطوة واحدة، دون الحاجة إلى طي الملابس أو تعرضها للتجعد.

صناديق تعبئة الملابس هي صناديق طويلة مثبت في أعلاها قضيب أفقي يسمح بتعليق الملابس مباشرة من الخزانة في صندوق الملابس.

2ـ صناديق تعبئة المواد الزجاجية

توجد صناديق خاصة لنقل الزجاج والعناصر القابلة للكسر، بفضل الجدران المزدوجة والقاعدة المقواة ، فإن هذه الصناديق أكثر قوة وثباتًا من صناديق تعبئة الاثاث الأساسية.

نصيحة: كيفية تعبئة الزجاج والمواد الهشة بأمان.

  • قبل إدراج أي عنصر في الصندوق، يجب تغليفه جيدًا على حدة باستخدام ورق التغليف أو بلاستيك الفقاعات.
  • استخدام فواص من الكرتون المقوى بي العناصر داخل الصندوق.
  • الاعتماد على حشوات الوق أو الفوم لملأ الفراغات بين العناصر لتجنب تحرك العناصر أثناء النقل وبالتالي تجنب اصطدامها ببعضها وتضررها.

3ـ صناديق تعبئة الصور واللوحات

وهي صناديق مسطحة نحيفة تتسع لكل إطار أو لوحة على حدة.

4ـ صناديق تعبئة شاشات البلازما

من أجل النقل الآمن لأجهزة التلفاز ذات الشاشات المسطحة أو الصور .

5ـ الصناديق القياسية لتعبئة الاثاث

تتوافر صناديق تعبئة الاثاث بشكل أساسي بأحجام قياسية تشمل:

  • صناديق صغيرة الحجم ـ لتعبئة الأغراض الثقيلة مثل الكتب، والتي لا يجب تعبئتها في صناديق كبيرة الحجم وذلك لتجنب الأحمال الزائدة والإصابات نتيجة احتمال انهيار الصندوق نفسه.
  • صناديق متوسطة الحجم ـ لتعبئة أغراض المطبخ.
  • صناديق كبيرة ـ لتعبئة الإلكترونيات وبعض الأجهزة.
  • صناديق كبيرة جدا ـ لتعبئة الأغراض الخفيفة مثل وسائد الفيبر وأغطية الأباجورات.

أهم 15 نوع من مواد تغليف الاثاث

  1. ورق تغليف الاثاث

يعتبر ورق التغليف مثالي لتغطية العناصر الحساسة وحمايتها من الصدمات والخدوش، ولورق التغليف عدة أنواع، من أهمها ورق الصحف غير المطبوع.

مواد تغليف الاثاث
مواد تغليف الاثاث

اماكن بيع ورق تغليف الأثاث ـ اين اجد بلاستيك تغليف الاثاث

يتم استخدام ورق التغليف بعدة طرق ليس للتغليف فقط، ولكن يمكن استخدامه أيضًا لملء التجاويف في صناديق تعبئة الاثاث.

2ـ ورق الكرتون المموج

نظرًا لجانب الورق المقوى المموج من هذا الورق ، فإن الزجاج المعبأ به يتلقى حماية موثوقة ، خاصة ضد الأحمال من أعلى وأسفل.

  1. غلاف الفقاعات

غلاف فقاعي مصفح وغير مرقق لتغليف العناصر الحساسة التي يجب نقلها بحماية خاصة، يوفر غلاف الفقاعات حماية إضافية، بالإضافة إلى ذلك ، فهو مرن للغاية ، ومقاوم للتمزق بشكل خاص ويتكيف بشكل مثالي مع أي شيء.

سعر رول تغليف الاثاث

مواد تغليف الاثاث
مواد تغليف الاثاث

يستخدم غلاف الفقاعات للتوسيد أو العزل أو لملء الفراغات، بفضل تأثير التبطين الجيد ومقاومة التمزق العالية ، فإن غلاف الفقاعة يحمي الأشياء الحساسة من الخدوش والأوساخ.

تحذير: غلاف الفقاعات غير قابل للتنفس ، لذلك هناك خطر حدوث تلف من التكثيف، لذلك يجب أن تكون المواد المعرضة لخطر التكثيف (مثل الأخشاب الطبيعة والمنسوجات) معبأة مسبقًا من مادة ماصة (مثل ورق التغليف أو ما شابه).

4ـ البلاستيك المتمدد (البلاستيك الاستريتش)

يتم استخدام البلاستيك القابل للتمدد  لتثبيت الفرش وتثبيت الأبواب والأدراج أو الأشياء الضخمة، يتم تطبيقه بسرعة وبدقة ويمكن إزالته دون ترك أي بقايا ودون إتلاف الأثاث أو العبوة الخارجية.

اماكن بيع بلاستيك تغليف الاثاث

نصيحة: يمكن استخدام البلاستيك المتمدد كبديل للشريط اللاصق ، حيث يمكن إزالته دون ترك أي بقايا.

5ـ غلاف الفقاعات المضاد للكهرباء الساكنة

مواد تغليف الاثاث ـ غلاف الفقاعة المضاد للكهرباء الساكنة مثالي لحماية المكونات الإلكترونية شديدة الحساسية، فهو لا يحمي من الشحن الكهروستاتيكي فحسب ، بل يحمي أيضًا من الصدمات والخدوش.

6 ـ مواد التوسيد والحشو

مواد تغليف الاثاث ـ قصاصات الفوم والورق المجعد والأسفنج، هي مواد مالئة من الضروري استخدامها لملأ الفراغات بين العناصر القابلة للكسر في الصناديق، وكذلك توسيد العناصر الاستثنائية مثل الثريات ومنعها من الاهتزاز .

  1. بطانيات تغليف الاثاث

مواد تغليف الاثاث ـ بطانيات تعبئة شديدة التحمل لنقل الأثاث بأمان، تحمي البطانيات المغلفة الخزائن والأثاث الآخر من الصدمات والأضرار المرئية، تعتبر بطانيات العبوات متينة للغاية ويمكن بالتالي استخدامها عدة مرات.

مواد تغليف الاثاث
مواد تغليف الاثاث

تعتبر بطانيات التغليف مثالية لحماية المرايا أو الأثاث أو الصور أو حتى الزجاج من التلف أثناء النقل/ وأيضًا حماية المصابيح وأجهزة التلفزيون والشاشات وأجهزة الكمبيوتر بشكل رائع، كما يمكنك أيضًا استخدامها لحماية الدرج أو الأبواب أو الإطارات من التلف عن تمرير الاثاث من خلالها.

هناك أيضًا حاجة أساسية لبطانيات التعبئة عند تحميل الشاحنة لتغطية الأرضيات وحماية الاثاث.

  1. أكياس من البلاستك لحماية المراتب والكنب

من الطرق البسيطة لحماية أثاثك من الأوساخ والغبار استخدام أغطية واقية خاصة، يتم استخدامها بسرعة وتمنع المراتب والمقاعد والكنب وبياضات الأسرّة وغير ذلك الكثير من الاتساخ.

مواد تغليف الاثاث
مواد تغليف الاثاث

حماية موثوقة ضد الأوساخ والرطوبة، غطاء المرتبة المقاوم للتمزق  شفاف ومصمم لنقل المراتب، ولكن يمكن استخدامها أيضًا لتخزين المراتب.

  1. واقيات حواف الابواب

مواد تغليف الاثاث ـ  واقي حافة الباب / الطاولة مصنوع من الإسفنج ويمنع تلف حواف الباب والطاولة بالإضافة إلى إتلاف البضائع عند الاصطدام بالحواف، واقي الحافة مرن وذاتي اللصق ويمكن إزالته دون ترك أي بقايا.

تضمن المواد الواقية الموثوقة مثل رقائق الغطاء وواقيات الحواف للأبواب والطاولات والأرضيات والسلالم حركة خالية من الإجهاد، وحماية لمنزلك من التلف.

10ـ اكياس ذاتية الغلق

تعتبر اكياس (زيبلوك) مثالية لتخزين الأشياء الصغيرة التي تميل إلى الضياع ، مثل المفاتيح أو البراغي أو ما شابه ذلك، يمكن فتح الحقيبة البلاستيكية وإغلاقها بسهولة بقفل ZIP.

نصيحة: ضع كل البراغي والأجزاء الصغيرة من قطعة أثاث مفككة في كيس. من الأفضل تثبيت هذا على قطعة الأثاث باستخدام غلاف مطاطي (تترك الأشرطة اللاصقة بقايا لاصقة خلفها). بهذه الطريقة لا يضيع شيء.

11ـ واقيات زواية

واقيات زاوية من الورق المقوى للصور والمرايا. يتم توصيله ببساطة بزوايا الإطار.

أدوات تغليف الاثاث ـ أدوات تحريك الاثاث الثقيل

12 ـ الأشرطة

تعتبر الأشرطة اللاصقة والملصقات ضرورية لتثبيت وإغلاق وتمييز سلع الإزالة.

مواد تغليف الاثاث ـ من الأفضل استخدام شريط لاصق لإغلاق صناديق تعبئة الاثاث بإحكام ولتثبيت ورق التغليف وأغطية التغليف . يمكن أيضًا تمييز سلع الإزالة بأشرطة لاصقة خاصة مثل “خطر الكسر” أو ألوان مختلفة.

تحذير: لا يمكن إزالة الأشرطة اللاصقة دون ترك بقايا.

15 ـ الملصقات

مواد تغليف الاثاث ـ   لتحديد الأثاث والصناديق التي يجب وضعها في أي غرفة ، توجد ملصقات / ملصقات أثاث خاصة  يمكن إزالتها دون ترك أي بقايا. تسهل الملصقات الملونة المختلفة توزيع وفرز سلع الإزالة.

تحذير: قبل الاستخدام ، اختبر ما إذا كان يمكن إزالة الملصقات من الجانب السفلي للأثاث.

ادوات تحريك الاثاث الثقيل

1ـ بكرات النقل (منصات متحركة)

تعتبر بكرات النقل من أهم الأدوات عند نقل الاثاث والأجهزة الثقيلة، تساعد وسائل النقل هذه على تسهيل عملية النقل بالنسبة لك.

مواد تغليف الاثاث
مواد تغليف الاثاث

إنها تجعل من السهل نقل قطع الأثاث الكبيرة والثقيلة أو نقل الأشياء بسرعة وبأمان وراحة.

2ـ شرائح الصوف

يتم استخدام غطاء الصوف  لحماية أغطية الأرضيات الصلبة مثل الباركيه والصفائح وبلاط السيراميك والأرضيات الصلبة الأخرى، نظرًا لقوة الشفط القوية للصوف والجانب السفلي المغطى بالرقائق ، لا يمكن أن تصل الرطوبة إلى الأرضية، حماية جيدة جدا للأرضيات من الرطوبة والأوساخ والخدوش.

3ـ عربات النقل اليدوية

عربات النقل اليدوية سهلة المناورة وغير معقدة لنقل صناديق تعبئة الاثاث أو الأجهزة المنزلية الثقيلة.

نصيحة: هناك عربات سلالم يدوية خاصة يمكن استخدامها لنقل الأثاث فوق السلالم.

4ـ أحزمة الربط

مثل مواد تغليف الاثاث ، تعمل أحزمة الربط على تأمين وإصلاح أثاثك وصناديقك المتحركة في عربات النقل اليدوية أو في الشاحنات، إنها مصقولة وبالتالي يسهل ربطها ، ولكن من السهل أيضًا فكها.

5ـ أحزمة الحمل المتقاطعة

تسهل أحزمة الحمل المتقاطعة ( إلى المنتج ) حمل الأشياء الثقيلة مثل الغسالات والثلاجات وغيرها من الأثاث الضخم والثقيل. يمكن نقل هذه الأشياء بسهولة بواسطة شخصين. الحمل المتساوي على العمود الفقري عند الحمل صديق للظهر.

اجعل نقل اثاثك أسهل مع التخطيط الجيد، بالإضافة إلى المقالات الموجودة في دليل النقل، ستساعدك قائمة المراجعة المجربة والمختبرة من قبل شركة سماء المملكة على تتبع جميع تفاصيل نقل الاثاث بسهولة.

يمكنك الاعتماد على خدماتنا:

شركة نقل اثاث بخميس مشيط

شركة نقل عفش بابها